Billy Collins: Two poems about what dogs think (probably)



المترجم: Raneem Deghady
المدقّق: khalid marbou أنا لا أعرف إذا كنت لاحظت، ولكن أصبح هناك فيضان من الكتب التي ظهرت مؤخرا تفكر أو تتأمل على المعرفة والحياة العاطفية للكلاب. هل يفكرون، هل يشعرون،
وإذا كان ذلك صحيحا، فكيف؟ في هذه الأمسية، وفي وقتي المحدود، أردت أن أزيل التخمينات
من الكثير من تلك الإنتاجات بتعريفكم على كلبين، كلاهما أخذ أمر "تحدّث" حرفيا. الكلب الأول هو الأول ليبدأ، وهو يتأمل فى جانب من علاقته بمالكه، و العنوان هو "كلب فوق سيده". "بقدر الصغر الذي أبدو عليه، أنا أكبر في السن أسرع منه. 7 إلى 1 هى النسبة، التى يميلون لقولها. أيًا كان الرقم، سأجتازه يومًا ما وآخذ الصدارة، كما أفعل فى نزهتنا فى الغابات، ولو وصله الأمر في يوم ما، سوف يكون أحلى ظل شكلته على الجليد أو العشب." (تصفيق) شكرا لكم. وكلبنا التالي يتحدث فى شيء اسمه إعادة الإحياء، و الذى يعني عودة الروح لزيارتك. "أنا الكلب الذي أنمته، كما تحب أن تسمي إبرة السلوان تلك، عدت لأقول لك هذا الشيء البسيط: أنا لم أعجب بك قط." (ضحكٌ) "عندما لحست وجهك، فكرت فى عض أنفك. عندما شاهدتك تجفف نفسك بالمنشفة، أردت القفز وأخذ صورة لك. كرهت طريقة تحركك، فقدانك للجمال الحيواني، طريقة جلوسك على الكرسي لتأكل، منديل المائدة على حجرك والسكين فى يدك. كان يمكننى الهرب ولكنى كنت ضعيفا جدًا حيلة علمتنى إياها عندما كنت أتعلم الجلوس والميلان وأعظم الشتائم، أن أسلم بدون يدٍ. أعترف أن رؤية السلسلة تثيرنى، فقط لأنها كانت تعنى أننى على وشك شم أشياء لم تلمسها قط. أنت لا تريد أن تصدق هذا، ولكن ليست لدي أية أسباب تدفعني لأكذب: كرهت السيارة، وكرهت الألعاب المطاطية، لم أعجب بأصدقائك، والأسوأ، أقاربك. جلجلة طوقى أثارت غضبي. طالما حككت جلدي فى الأماكن الخطأ", (ضحكٌ) كل ما أردته منك هو طعام ٌوماء في طاساتي. حين كنت تنام، كنت أشاهدك تتنفس عند صعود القمر فى السماء. أخَذت كل قوتي لكى لا أرفع رأسى وأنبح. الآن أنا حرٌ من الطوق، حر من معطف المطر الأصفر، السترة بالحروف، سخافة عشبك الأخضر، وهذا كل ما تريد معرفته عن هذا المكان، ماعدا ما افترضته من قبل وأنت سعيد أنه لم يحدث عاجلاً، أن كل فرد هنا يمكنه القراءة والكتابة، الكلاب في الأشعار، القطط وكل الآخرون فى الابتذال." شكرًا لكم. (تصفيق)

24 thoughts on “Billy Collins: Two poems about what dogs think (probably)

  1. This was horrible. I saw something in my facebook feed about 6 TED talks for dog lovers. I had to put my dog to sleep yesterday and the second one is all about how much the dog hated their human. It was awful.

  2. Billy Collins is one of the most acclaimed poets of our time. It was nice to hear him read instead of reading his text. 😀

  3. Uplifting Book of Poetry Invigorates Readers; Exposing Solace & Peace of Mind!!!

    My Strength: (The book of poems to get through any day!) by Debra George 

    http://www.amazon.com/MY-STRENGTH-book-poems-through-ebook/dp/B00K5XBSN0/

  4. You ban Graham Hancock ..who has YEARS of REAL RESEARCH about humanities past & future…..You put on that scumbag Bill Gates on how his vaccines are hopefully killing enough people…….Then you reduce yourself down to this guy? Just entertaining the masses? You think we are dumb? You are trucking idiots to think your followers would be interested in this garbage.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *